وزير النقل يلتقي النائب في البرلمان العراقي السيد علي شداد الفارس لبحث تطوير النقل العام

منذ شهرين 257

 

إلتقى وزير النقل الكابتن ناصر حسين بندر الشبلي هذا اليوم في مقر ديوان وزارة النقل النائب في مجلس النواب العراقي السيد علي شداد الفارس لبحث ومناقشة دعم الوزارة في تنفيذ برنامجها الحكومي.

وأفاد وزير النقل:من المهم جداً تعزيز التعاون المشترك بين مجلس النواب كسلطة تشريعية و وزارة النقل كسلطة تنفيذية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ، خصوصاً ونحن نمر بمرحلة جادة في إعادة تأهيل كافة القطاعات التابعة لوزارة النقل.

 

لافتاً : تطرقنا خلال اللقاء إلى الأهمية الحيوية لقطاع النقل بمختلف مجالاته وإلى الارتقاء بالخدمات التي تقدمها وزارة النقل للمواطنين الكرام، وأهمية تمتين التعاون بين السلطتين وآليات تدعيم مؤسسات الدولة عبر اصدار تشريعات تساهم في النهوض بواقعها العملي لتقديم افضل الخدمات للشعب العراقي، معرباً، عن تفائله في استمرار تعزيز التعاون من أجل تذليل المعوقات والعقبات التي تواجه شركات الطيران والنقل البري والبحري.

وقدّم سيادته شرحاً مفصلاً عن اهم المشاريع المنجزة والمشاريع التي هي في طور الانجاز وخصوصا ميناء الفاو الكبير ومشاريعه المختلفة، حيث تسعى وزارة النقل إلى تقديم خدماتها وفقاً للمواصفات والمعايير الدولية بهدف تلبية حاجات ورغبات المواطنين في الحصول على افضل الخدمات.

من جانبه أكد النائب علي شداد الفارس : على ضرورة إستمرار التواصل والتعاون المشترك بين السلطة التشريعية والتنفيذية ومن خلال اللجان النيابية المختصة، ودعم مؤسسات الدولة بالقوانين لتوسيع دائرة العمل وتوجيه الصلاحيات بما يضمن تجاوز المشاكل والعراقيل التي تواجه آليات العمل.