النقل البري تشارك في ندوة عن خطة التكيف الوطنية ( NAP)

منذ 4 أشهر 311

 

شاركت الشركة العامة للنقل البري متمثلة بشعبة البيئة التابعة الى قسم التخطيط والمتابعة مع تشكيلات وزارة النقل الندوة العلمية التي أقامتها وزارة البيئة تحت عنوان وثيقة خطة التكيف الوطنية ( NAP ) في بناية المسافرين والوفود.

مسؤول شعبة البيئة في الشركة السيد احمد جبار ابو الھور قال : تناولت الدورة التي ألقتها رئيس متنبئين جويين (سحر حسين) الربط بين وثيقة المساهمات الوطنية وخطة التكييف الوطنية ومعرفة مقدار التكيف الوطنية ومعرفة مقدار التعرض لهذه المخاطر والضرر الناجم عن تغير المناخ والآثار السلبية على المجتمعات البشرية..فيما اشارت الى المخرجات الرئيسية للمشروع ومن اهمها وضع استراتيجية للتمويل بهدف ايجاد إستثمارات على المدى المتوسط.

وألقى فيما بعد رئيس مبرمجين (ستار عبد الرضا) الشق الثاني من الندوة وهي المستوطنات البشرية ...تعريفها وانواعها (المستوطنات الكبيرة/ الإضطرارية /المنتظمة والمستوطنات التلقائية) ، اضافةً الى التحديات والمعالجات للمستوطنات البشرية في العراق.

يشار الى إن الادارة العليا في الشركة العامة للنقل البري تحرص على إشراك منسوبيھا في الندوات والمحاضرات العلمية للارتقاء بمستواهم العلمي ومواكبة المستجدات التي تطرأ على الساحة.